هنا نضع عنوان التدوينة 1

اذهب الى تحرير html وقم بتغيير وصف العنوان

هنا نضع عنوان التدوينة 2

اذهب الى تحرير html وقم بتغيير وصف العنوان

هنا نضع عنوان التدوينة 3

اذهب الى تحرير html وقم بتغيير وصف العنوان

هنا نضع عنوان التدوينة 4

اذهب الى تحرير html وقم بتغيير وصف العنوان

هنا نضع عنوان التدوينة 5

اذهب الى تحرير html وقم بتغيير وصف العنوان

الاثنين، 24 يناير 2011

حيث ينام الأطفال .. صور مميزة فكاهية

من منا لا يحب الأطفال؟ ..بالطبع أغلبنا إن لم يكن الجميع فقد يكون بعض الأطفال مصدرا للقلق فى حالة ان كانوا أشقياء و مشاكسين ، ففى هذه الحالة من الممكن أن نغضب من تصرفاتهم ولو قليلا لكن فى النهاية لا أعتقد أن هناك من يكره الأطفال.

فالأطفال هبة من الله يزدان به البيت ويزداد اشراقا و سعادة ، تلك المخلوقات الصغيرة التى بمقدورها أن تغير حالاتنا المزاجية من قلق واضطراب الى مرح وابتهاج لمجرد رؤيتهم أمام أعيننا ، فسبحان من وهبهم هذا السحر والقدرة على جعلنا فى أحسن الحالات.

و يزداد سحر تلك المخلوقات اللطيفة حين ينامون ، أحيانا فى أوضاع نومهم الغريبة التى تجعلنا نضحك بسببها.

لنشاهد هذه المجموعة من الصور المضحكة والرائعة للأطفال أثناء نومهم .....



الخميس، 20 يناير 2011

أفكار فريدة للديكور: ملصقات حوائط للغرف غاية فى التميز

دائما ما نتسائل ونفكر فى أفضل الطرق والحلول لتزيين منازلنا وتحسين المظهر العام للغرف الداخلية للمنزل، هناك الكثير من الأفكار والابتكارات التى دائما ما تكون كفيلة بخلق جو من المرح والتغيير فى منازلنا.

أحد هذه الحلول التى قد تضفى جواً من من السعادة والسرور على الغرف فى منازلنا ، هو تزيين الحوائط بنوع خاص من الملصقات المتميزة والتى تحتوى أشكالا و رسومات من شأنها أن تغير كثيرا من شكل الغرفة فى شكل بسيط غير معقد وبدون تكلفة اضافية.

يمكنكم استخدام هذه الملصقات البسيطة لتحويل أحد الحوائط الى لوحة لأحد المعام السياحية كبرج ايفل ، او لتحويلها الى أشكالا متعددة الالوان من أقفاص للطيور والزهور المختلفة أو يمكن استخدامها فى غرف نوم أطفالكم .

لنشاهد سويا بعضا من هذه الملصقات المستخدمة فى تزيين الحوائط ....



(المصدر)

الأحد، 16 يناير 2011

روائع جيولوجية فى الطبيعة لم تراها من قبل

 حين ننظر مليا ونتأمل فيما حولنا نرى الكثير من العجائب الى تزخر بها الطبيعة وتذهل بها أبصارنا وعقولنا حين نراها من شدة جمالها و عظمة خلقها.

 فالكون خلق بابداع واحكام من الخالق الله الواحد الأحد وكل ما فى الكون يدل على عظمة خلق الله وكيف أنه رب العباد خلق كل شئ فأحسن خلقه وتسويته فى أحسن صورة.
يقول المولى سبحانه فى كتابه (وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ) سورة النمل.

هناك الكثير من الظواهر الموجودة فى الطبيعة فى منناطق كثيرة من العالم التى لانكاد نصدقها حين نراها من فرط جمالها وندرة وجودها 

فلنستعرض سويا بعضا من هذه الظواهر الابداعية فى الطبيعة :

الأراضى الحمراء (Danxia Landform) فى الصين


يمكن ملاحظة هذه الظاهرة الجيولوجية الفريدة التى تعرف بالأراضى الحمراء أو (Danxia Landform) والتى تعنى السحابة الوردية، هذا المثال بالصورة يقع فى منطقة تعرف باسم تشانغييه فى مقاطعة قانسو بالصين.


يعزو تكوين هذه الظاهرة الفريدة الى تجمع تكوينات من صخور الحجر الرملى الاحمر وصخور الحصى ذات الحبيبات المستديرة التى تعرضت لعوامل التعرية الأرضية على مر السنين مما أدى الى تكوين سلاسل من الجبال التى تحيط بها المنحدرات والتكوينات الصخرية الغير عادية بالوانها المختلفة. 

الثقب الأزرق الأعظم (Great Blue Hole) فى مدينة بيليز
يقع تكوين الثقب الأزرق الأعظم (Great Blue Hole) بعيدا عن سواحل مدينة بيليز وهى كبرى مدن بيليز (الهندوراس البريطانية سابقا) بما يقرب من 60 ميلا بعيدا عن الساحل وهو عبارة عن ثقب مائ عميق كامل الاستدارة قطره حوالى 400 متر تقريبا




بداخل هذه الثقب الأزرق يصل عمق الماء الى 450 قدم (145 متر) وهذا العممق الكبير هو ما يفسر اللون الأزرق الرائع.


ويعتبر هذا المكان من أفضل المزارات السياحية فى العالم للقيام برياضة الغوص فى الأعماق.

الينبوع الطائر (Fly Geyser) فى الولايات المتحدة الأمريكية
يبدو المنظر للوهلة الأولى كما لو أن هذا المكان موجود على كوكوب اخر غير كوكبنا الأرضى أو أنه جزء من أحد أفلام الخيال العلمى  ولكنها الحقيقة ، ظاهرة قلما وجدت حيث يتطاير ماء اليينبوع الخار من باطن الصخور لدرجة أنك  تستطيع رؤيته من مسافة بعيدة عن المكان.

يمكن العثور على نبع الماء الحار هذا فى وادى هوالاباى الذى يبعد بمسافة 32 كم عن منطقة جيرالاش احدى مقاطعات ولاية نيفادا الأمريكية.








قلعة القطن (Pumukkale)  فى تركيا

من البديهى جدا معرفة لماذا تم تسمية هذا المكان بهذا الأسم قلعة القطن لانه يتكون من تجمعات من صخور الحجر الجيرى او الحجر الكلسى ذات الالون الفاتحة التى تعطى هذا الشكل الموحد الجذاب بالأضافة الى مجموعة من الينابيع الحارةالتى ينساب ماؤها ليزيد الماكن جمالا وروعة.



يقع هذا المكان فى مقاطعة دينزلى التركية و هو نفس موقع المدينة التاريخية هيرابوليس التى اندمجت واتحدت مع هذا المكان الفريد فى شكله .

الجبال الموجية (The Wave) فى منطقة بين ولايتى اوتاه واريزونا

هذه الأمواج الجبلية عبارة عن مجموعة من الكثبان الرملية ذات اللون الأحمر الجذاب التى تكونت منذ ما يقرب من 190 ميليون سنة فى العصر الجوراسى من التاريخ الجيولوجى والتى تحولت بمرور السنين الى هذا التشكيل الغريب من الصخور ذات المنحدرات الأنسيابية.







أخدود أو خندق الظبى (Antelope Canyon) فى ولاية أريزونا الأمريكية
مازالنا فى الولايات المتحدة مع نوع اخر من التركيبات الجيولوجية الغريبة وهو خندق أو خدود الظبى وهو عبارة عن مجموعة من الصخور التى تشكل فى تركيبها ما يعرف بالأخدود الذى يمتد لعدة كيلو مترات وبداخله ممر هائل يمتد بطول الأخدود.

يعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن فى الغرب الأمريكى التى تتم زيارتها للقيام بهواية التصوير الفوتوغرافى.






منطقة ولينج يوان (Wulingyan) فى بالصين

 منطقة مليئة بالسحر والأماكن المذهلة والطبيعة النادرة من الغابات الخضراء و الجبال والشلالات ، تقع ولينج يوان بمقاطعة هونان الصينية وتعتير هذه المنطقة من أروع مناطق الجذب السياحى 


منطقة هونان منطقة ذات تراكيب جيولوجية  نادرة من أعمدة الحجر الرملى التى تصل ارتفاعاتها فى بعض الأحيان الى 800 متر.





منطقة وادى القمر (The Valley of Moon)  فى الأرجنتين
منطقة نائية فى الأرجنتين مليئة بالتراكيب الجيولوجية التى خلفتها عمليات العرية والنحت عن طريق الرياح ، كانت هذه المنطقة ذات مرة أرضا خصبة ينتشر بها الماء والحياة من نباتات وحيوانات مختلفة ولكن بمرور السنين تغير الحال وأصيحت جرداء قاحلة.

ما يميز هذه المنطقة كثرة الأشكال الغريبة من الصخور التى تشكلت على هيئة كرات كبيرة من الصخور المستديرة بشكل ملفت للنظر.

ياتى علماء الأرض الى هذه المنطقة كثيرا لدراسة ما بها من حفريات خلفتها عوامل التغير والتحلل للكائنات التى كانت تعيش بها.

عين الصحراء (Eye of the Sahara) فى موريتانيا
تدعى حفرة الريشات أو عين الصحراء، من أبرز المعالم الجيولوجية فى موريتانيا بل وفى أفريقيا وهى عبارة عن حفرة موجودة بشمال صحراء موريتاينا ويبلغ قطرها 35 كيلو متر تقريبا

منطقة أحاط بها الكثير من الغموض والجدل حيث لم يتوصل العلماء بعد الى سبب تكوين هذه الحفرة الغريبة فالبعض يقول أنها بفعل نيزك ضرب المنطقة والبعض الاخر يقول أنها اثار لبركان قديم خامد.
 



الخيم الصخرية (Kasha-Katuwe Tent Rocks) فى نيومكسيكو الأمريكية


تكونت هذه التراكيب بفعل التعرية والنحت للصخور التى تكونت عن طريق الثورات البركانة منذ ملايين السنين.


تختلف ارتفاعات هذه الصخور الموحدة فى الشكل من بضعة أقدام الى 90 قدما.

استعرضنا سويا بعض من الظواهر والتراكيب الطبيعية الموجودة فى الكون من حولنا والتى لها دلالة قوية على أن الله هو خالق الكون وبارئه وأنه لامعبود سوى الله.

{ ولله ملك السموات والأرض والله على كل شيء قدير * إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب} (آل عمران:189-190)

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More