الجمعة، 29 أبريل 2011

رحلة المخاطر الى مركز الأرض ... الطريق الى بركان جبل نيراجونجو فى أفريقيا

هناك نوعان من الأشخاص فى الوقت الذى يكون هناك خطر ما، النوع الاول وهو الذى يهرع مبتعدا عن مكان الخطر ويحاول بشتى الطرق ألا يكون قريبا منه وهناك النوع الثانى الذى يجمع رباطة جأشه ويتجه ناحية الخطر ليس جهلا منه بكبر حجم الخطر ولكنه الفضول و الرغبة الجارفة لمعرفة ورصد هذا الخطر .....



أبطال قصتنا هم مجموعة من علماء الأرض والمستكشفين ذوى الجرأة النادرة بالاضافة الى مصور فوتوغرافى قاموا بعمل رحلة استكشافية فى  شهر يونيو 2010 الى جبل نيراجونجو فى منطقة البحيرات العظمى فى أوساط القارة الأفريقية.
كان هذا الفريق يحلم بهذه اللحظة ، لحظة السير على شواطئ بحيرة من الحمم الملتهبة هى البحيرة الأكبر فى العالم من هذه النوع من البحيرات والتى تقع  ضمن محمية فيرونجا الطبيعية فى الكونغو الديموقراطية.
ولمزيد من الاثارة قام المصور الفرنسى الأصل أوليفييه جرونوالد من أعضاء فريق المستكشفين بالنزول قدما الى شاطئ البحيرة والاقتراب ما يقل عن مسافة المتر الواحد حتى يقوم بالتقاط أصعب اللقطات وأشدها خطورة لهذه الحمم الحمراء المتلاطمة.

أترككم مع باقى الصور التى تم التقاطها خلال الرحلة من الأخطار بالقرب من بحيرة الموت المليئة بالحمم الحمراء.




 لاأجد كلمات أنهى بها هذا الموضوع أبلغ من كلمات القران الكريم فى سورة الزلزلة : { إِذَا زُلْزِلَتِ ٱلأَرْضُ زِلْزَالَهَا } * { وَأَخْرَجَتِ ٱلأَرْضُ أَثْقَالَهَا } * { وَقَالَ ٱلإِنسَانُ مَا لَهَا } * { يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا }

حقا انها ايه من ايات الله فى كونه جعلنا الله من المتعظين بها والسلام ختام ...... 

المصادر: 1, 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More