الجمعة، 17 ديسمبر 2010

شركة روسية تخطط لانشاء فندق فى الفضاء المدارى بحلول 2016

قد يبدو كوكب الأرض مريحا وكافيا لأن يتسع الجميع عند معظم الذين يعيشون على سطح هذا الكوكب ولكن على الجانب الاخر هناك من يسعى دائما للبحث عن أماكن أخرى قد تبدو أكثر ارتياحا وسعة من كوكب الأرض من وجهة نظرهم.

أصبحنا فى عالم تتصارع فيه بعض الشركات حول العالم لاكتشاف الفضاء الخارجى و معرفة أسراره وجعله فى بعض الأحيان ان أمكن أن يتحول الى مزارا سهلا ميسرا.

وصل هوس بعض هذه الشركات باعلان شركة روسية عن خططها المستقبلية لبناء فندق فى الفضاء الخارجى بحلول العام 2016 .


أعلنت الشركة الروسية لتكنولوجيا المدار (Orbital Technologies) عن خططها لبناء محطة الفضاء التجارية والتى ستكون بمثابة " فندق فى الفضاء " للرحلات السياحية وأن أولى رحلاتها ستنطلق فى عام 2016 كما تزعم الشركة.


وقال سيرجيو كوسينكو الرئيسى التنفيذى للشركة أنه بمجرد البدء والتنفيذ فى المشروع ستقدم الشركة وجهة فريد من نوعها للرحلات السياحية الى الفضاء للتمتع باستكشاف ورؤية الفضاء الخارجى.


ومن المنتظر أن تكون هذه المحطة قادرة على استيعاب سبعة أشخاص بداخل الحجرة الخاصة بها والتى سوف تكون خالية من التعقيدات والأجهزة العلمية الغريبة.


كما أعلنت الشركة أنه توجد عدة جهات قامت بالفعل بالشروع فى اجراءات التعاقد معاه والتى تشمل جهات علمية مثل البحث الطبى و قطاعت البحث الجيوغرافى والاستشعار عن بعد.


وأعلن مطورو المشورع أن هذه المحطة سوف تشمل قطاعات كالسياح والعلماء الراغبين فى القيام بالتجارب فى الفضاء الخارجى كما ستستضيف القادمين من المحطة الدولية الموجودة بالفعل فى الفضاء الخارجى .


للمزيد من المعلومات عن المشروع يمكنكم زيارة الموقع الالكترونى للشركة :  (Orbital Technologies)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More